المصرف العراقي للتجارة يعزز مرتبته ضمن قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 مصرف عالمي للعام 2020

المصرف العراقي للتجارة يعزز مرتبته ضمن قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 مصرف عالمي للعام 2020

 

بغداد 29 تموز 2020: حل المصرف العراقي للتجارة وللعام الثالث على التوالي ضمن قائمة أفضل 1000 مصرف عالمي للعام 2020 في المرتبة 319 والتي تصدرها مجلة “ذا بانكر” البريطانية المرموقة، وذلك بفضل جهوده البارزة في تقديم خدمات مصرفية ممتازة وريادته في تطوير أساليب مبتكرة لدعم العملاء.

وتعد مجلة ذا بانكر (The Banker) المرجعية الأبرز في القطاع المصرفي والمالي على مستوى العالم، وهي متخصصة في توفير البيانات والمعلومات المتعلقة بالشؤون المالية العالمية منذ عام 1926، وتعتبر قائمة “ذا بانكر” لأفضل 1000 مصرف في العالم المعيار الرئيسي في هذا المجال منذ عام 1970، حيث توفر هذه القائمة المشهورة معلومات شاملة عن أداء وحجم ثروة القطاع المصرفي في مختلف الأسواق العالمية.

ونجح المصرف العراقي للتجارة هذا العام بتعزيز تصنيفه العالمي والارتقاء 26 مركزاً إلى المرتبة 319 في القائمة الجديدة للعام 2020 عن فئة رأس المال الأساسي، وكان المصرف قد أعلن مؤخراً عن زيادة كبيرة في رأس المال ليصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي (3.5 تريليون دينار عراقي) في العام 2020 ارتفاعاً من 2.3 مليار دولار أمريكي (2.7 تريليون دينار عراقي) في العام 2019، وذلك بهدف رفع القوة المالية للمصرف بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية الجديدة للمصرف خلال الفترة 2020-2023.

وبهذه المناسبة قال السيد فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة: “إننا فخورون للغاية بهذا النجاح وتصنيفنا ضمن أفضل المؤسسات المالية على مستوى العالم، ويؤكد هذا التقدم الكبير الذي حققناه في قائمة هذا العام تميزنا في أسلوب عملنا وتنفيذ خططنا الاستراتيجية والمستقبلية”.

وأضاف بالقول: “ترتكز هذه المسيرة الناجحة للمصرف العراقي للتجارة على التزامه الراسخ بخدمة العملاء والمجتمع في جميع أنحاء العراق، فضلاً عن دوره البارز في ربط العراق بقطاع التجارة الدولية لتوفير احتياجات العراق ومواطنيه”.

وبالإضافة إلى تصنيفه المميز في القائمة الدولية لمجلة “ذا بانكر”، تم تصنيف المصرف العراقي للتجارة في المرتبة التاسعة والعشرين (29) ضمن قائمة أفضل المصارف في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أعلن المصرف العراقي للتجارة مؤخراً عن تبرعه بمبلغ بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود وزارة الصحة العراقية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتوفير الموارد المطلوبة لدعم المؤسسات الصحية في مواجهة تفشي هذا الفيروس.

وأضاف فيصل الهيمص قائلاً: “نجحنا بإظهار مستويات عالية من المرونة والقدرة على التكيف في مواجهة حالة عدم الاستقرار في ظل هذه الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا المستجد”، مؤكداً أن “تصنيف المصرف العراقي للتجارة ضمن قائمة أفضل 1000 مصرف عالمي للعام 2020 دليل واضح على قوة واستقرار هذا المصرف”.

– انتهى –

نبذة عن المصرف العراقي للتجارة:

تأسس المصرف العراقي للتجارة في عام 2003 ويعد المصرف الاول في البلاد، ويستحوذ على حوالي 80٪ من أعمال التمويل التجاري في العراق، ويحتل المرتبة الأولى بين البنوك العربية من حيث معدل التكلفة إلى الدخل والمرتبة 319 عالمياً من حيث رأس المال من الدرجة الأولى، والمرتبة 29 على مستوى الشرق الاوسط، وقد أنشأ المصرف 26 فرعاً في جميع أنحاء العراق، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية لجميع العملاء بما في ذلك الشركات والأفراد والمؤسسات الحكومية، وكجزء من مساعيه المتواصلة لتوسيع قاعدة عملائه والتوسع في أسواق جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى