نقاط البيع المباشر

نقاط البيع المباشر

المصرف العراقي للتجارة من اوائل المصارف المشغلة لمحطات البيع المباشر


اجهزة نقاط البيع المباشر تستخدم في تحويل الاموال الكترونياً ، لتمكن حامل بطاقة الفيزا او الماستر من شراء البضائع عن طريق الدفع الالكتروني ، حيث هي خدمة مرتبطة بالشبكة المالية العالمية (فيزا / ماستر) و ان الجهاز يتمتع بنظام حماية عالي وفقاً لــ لوائح شركة (فيزا / ماستر) ، و ان قبول المدفوعات من خلال البطاقة الالكترونية يمكن من زيادة المبيعات و نمو العمل.


الموثوقية ... امكانية التشغيل

- التزام المصرف بمعايير امن البيانات لبطاقة الدفع ( PCI DSS ).

- دراية و معرفة التاجر بكافة تفاصيل معالجة معاملات البطاقات الالكترونية لتقليل مخاطر الخسائر الناتجة عن الاحتيال و استرجاع المبالغ.

- مع زيادة المنافسة في السوق اصبح من الضروري استثمار احدث التقنيات المتاحة في مجال الدفع الالكتروني و ضمن المعايير الامنية.

- المصرف مهتم بزيادة عائدات التجار من خلال اجهزة نقاط البيع المباشر و اقتناع التاجربأحدث التقنيات التي تضمن انسيابية الدفع الالكتروني.


ماذا يجب ان تفعل ؟

- يتم اعتماد نماذج عدد (2) من العقود و باللغتين الانكليزية و العربية لكل جهاز و لكلا الطرفقين.

- ضرورة فتح حساب مصرفي للتاجر و بالدينار العراقي بأسم الشركة او مالك المتجر او الفندق لغرض استلام مبالغ سحوبات البطاقات الالكترونية مع التزام التاجر بتزويد المصرف بالمستمسكات الشخصية الكاملة للمدير المفوض او مالك المتجر العراقي الجنيسة او جواز السفر و تصريح العمل في العراق.

- تقديم عقد الايجار القانوني للشركة او المحل.

- تقديم تصريح غرفة التجارة بالاسم التجاري للمتجر او تصريح مسجل الشركات بالعمل التجاري للشركة او تصريح وزارة السياحة بالنسبة للفنادق.

- يتم اعتماد توقيع المدير المفوض للشركة او المتجر او الفندق او من يخوله قانوناً مع ضرورة تطابقه مع توقيعه المثبت عند فتح الحساب الجاري.

- تثبيت ختم الشركة او الفندق او المتجر على العقد القانوني بوضوح مع ضرورة تطابق اسم الجهة المتعاقدة مع مضمون الختم بدقة.

- تثبيت نسبة العمولة وفق اتفاق يتم بين الطرفين.

- يتم حجز مبلغ تأمينات بمبلغ 600 الف دينار عن كل ماكنة.


متى تستحصل اموالك

- يتم فتح حساب مصرفي للتاجر بالدينار العراقي في المصرف لغرض ايداع كافة السحوبات المحلية و الاجنبية التي تمت على جهاز نقاط البيع خلال (4) ايام عمل كحد اقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى