المصرف العراقي للتجارة ووزارة الشباب والرياضة يوقعان اتفاقية تعاون مشترك دعماً للمشاريع الرياضية والشبابية

المصرف العراقي للتجارة ووزارة الشباب والرياضة

يوقعان اتفاقية تعاون مشترك دعماً للمشاريع الرياضية والشبابية

أعلن المصرف العراقي للتجارة عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المصرف و وزارة الشباب والرياضة للإسهام في دعم وتأهيل المشاريع والانشطة الشبابية والرياضية، فضلاً عن رعاية الأندية والإتحادات.

ويأتي هذا التعاون لأهمية إستثمار طاقات الشباب في تنمية المجتمع لانهم يمثلون صمام أمان الأمم ومقياس قوتها، حيث إن للشباب دوراً مهماً في تنمية المجتمعاعات وبنائها، كما أن المجتمعات التي تحوي على نسبة كبيرة من الفئة الشابة هي مجتمعات قوية.

وبهذه المناسبة قال سالم الجلبي، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة: “يعد توقيع هذه الاتفاقية جزءاً ضمن سياسة ومبادرات المصرف في تقديم الدعم للمؤسسسات العراقية حيث تبرع المصرف في وقت سابق من هذا العام بمبلغ قدره (5) خمسة مليون دولار لوزارة الصحة للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا (COVID-19)، ولدعم وتعزيز جهود الوزارة والحكومة العراقية بمواجهة تداعيات هذه الأزمة التي ستمر بإذن الله”.

من جانبه بين وزير الشباب والرياضة عدنان درجال على أهمية القطاع المصرفي الحكومي والخاص في دعم الانشطة الرياضية والشبابية في ظل محدودية ميزانية الوزارة في الظرف الراهن، عن طريق رعايات او قروض لمشاريع وانشطة مختلفة او عن طريق الإستثمار في المنتديات الشبابية والإتحادات الرياضية، لما يشكله هذا الامر من بناء لقدرات هذا القطاع المهم الذي يسهم في احتضان الطاقات الشابة وتوفير فرص عمل مختلفة.

في الختام نتقدم بالشكر الجزيل الى وزير الشباب والرياضة لأتاحة مثل هكذا فرص تسهم في دعم قطاع الشباب والرياضة في العراق.

-انتهى-

#المصرف_العراقي_للتجارة

#وزارة_الشباب_والرياضة

زر الذهاب إلى الأعلى