المصرف العراقي للتجارة يشارك في اجتماع تستضيفه غرفة التجارة الأمريكية

المصرف العراقي للتجارة يشارك في اجتماع تستضيفه غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل تعزيز التعاون ومناقشة فرص الاستثمار في العراق

بغداد، 24 كانون الاول 2018: في خطوة من شأنها تعزيز دور المصرف في خدمة مصالح جمهورية العراق وتحسين الواقع الاقتصادي في البلاد، شارك المصرف العراقي للتجارة مؤخراً في الاجتماع الذي استضافته غرفة التجارة الأمريكية في فندق بابل في العاصمة بغداد، والذي ركز على الاستثمار في تطوير البنية التحتية عبر كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

وبحضور السيد فيصل الهيمص رئيس المصرف العراقي للتجارة وسعادة السفير الأمريكي في جمهورية العراق دوغلاس سيليمان ومجموعة من الشركات الأمريكية مع نخبة من رجال الأعمال العراقيين والدوليين، وتناول الاجتماع مجموعة من القضايا الاقتصادية الملحة وتضمن طرح عدة حلول مباشرة تسهم في تحضير السوق العراقي وتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي، من خلال تسريع إنتاج وتوفير خدمات جديدة عالية الجودة للداخل العراقي.

وألقى السيد فيصل الهيمص رئيس المصرف العراقي للتجارة كلمة أكد فيها على الدور الهام الذي يلعبه المصرف العراقي للتجارة خلال هذه المؤتمرات الاقتصادية، وكيف أن الخدمات والانجازات التي قدمها المصرف مضافةً إلى الجوائز العالمية التي تسلمها البنك مؤخراً ساهمت في رفع معيار الشفافية في الأداء والجودة في الخدمات وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات وتأمين التواصل مع الشبكات والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية.

وصرح الهيمص بقوله: ” نجح المصرف العراقي للتجارة في تسهيل التواصل بين الجهات العراقية الحكومية والخاصة وربطها مع المؤسسات التجارية والمصرفية الدولية حول العالم، ووفر الضمانات والاحتياجات التمويلية لهذه المؤسسات لخلق المزيد من الاستثمارات في الداخل العراقي. بالإضافة إلى توفير تمويل دولي لتطوير البنى التحتية والقطاع التجاري والصناعي في العراق من خلال الاتفاقات والشراكات التي وقعها المصرف خلال السنوات الأخيرة.

ومن جانبه، شدد سعادة السفير الامريكي في كلمتهِ على أهمية الفرص الحالية للأعمال التجارية في البلاد والدور الحاسم الذي تؤديه في تحسين اقتصاد العراق وخلق فرص استثمارية جديدة، وأكد على أن تواجد أكثر من خمسين شركة أمريكية ومئة موفد من رجال الأعمال والذين التقوا برجال الأعمال العراقيين والمؤسسات الحكومية والخاصة، ساهم في خلق أجواء مليئة بالحماس الحقيقي للاستثمار في فرص الأعمال التجارية في العراق. كما وضح الدور المهم الذي يلعبه المصرف العراقي للتجارة في خدمة مصالح البلاد من خلال عمليات الاستيراد والتصدير والدخول بشراكات تهدف إلى تحسين الواقع الاقتصادي في العراق.

شهد الاجتماع حضور ممثلين ومدراء من شركات أمريكية تعمل في كافة القطاعات التجارية والصناعية. واختتم المؤتمر الذي امتد على مدار يومين أعماله بمجموعة من التوصيات والنقاشات الاقتصادية التي استعرض خلالها المندوبون والحضور العلاقة القوية بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وناقشوا آفاق دعم وتطوير مختلف قطاعات الأعمال وتوسيع التعاون وتوقيع الشراكات في المجالات الاقتصادية، والتي ستعمل على تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتجاري من خلال رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

–انتهى–

#المصرف_العراقي_للتجارة

shares
إغلاق